top of page
  • فاتن الرزقي

ليلى بن خليفة: من صنع التلفزية الأوروبية

ليلى بن خليفة هي عارضة أزياء و ممثلة وراقصة تونسية من مواليد 16 فيفري 1982 بتونس. بدأت مسيرتها باكرا بالتمرن على الرقص العصري في عمر الثانية عشرة. وفي سن الخامسة عشرة بدأت بعرض الأزياء. درست النجمة التونسية شعبة الاقتصاد و التصرف و سافرت إلى إيطاليا سنة 2001 بعد حصولها على البكالوريا لتواصل دراستها الجامعية في مجال هندسة الديكور في مدرسة الفنون الجميلة بروما. ذهبت مغامرة تاركة عائلتها لتعود إليهم بالنجاح.


2003 ليلى بن خليفة تشارك في برنامج إيطالي بعنوان "الأخ الأكبر" وتحصل على جائزة أول امرأة عربية مشاركة في برنامج إيطالي. وقد مكنها هذا البرنامج من اكتساب شهرة واسعة في إيطاليا وتم اختيارها عديد المرات كأجمل امرأة عربية في العالم. الأمر الذي فتح أمامها باب أوروبا على مصراعيه لتشارك في البرنامج الفرنسي "حكايات سرية" الذي عرض على قناة "تي أف 1" الفرنسية سنة 2014 أين تمكنت من الفوز لتصبح بذلك العربية الأولي التي تفوز في برنامج فرنسي. وبعد هذا الفوز الباهر تم اختيارها لتقدم الموسم الجديد من نفس البرنامج بطلب من الجمهورالفرنسي لتتوسع شيئا فشيئا شهرتها في أوروبا.


المساهمة في الصناعة الدرامية التونسية


في سنة 2014 أطلت ليلى من خلال شخصية حليمة في مسلسل "مكتوب" في جزئه الرابع لتقوم بدور الفتاة الفقيرة التي يحبها الرجل الغني. وتحمل ليلى ذكرى جميلة عن هذه التجربة فتقول "حليمة هي أول تجربة تمثيلية لي في مسيرتي وسعيدة أن تكون تجربتي الأولى في بلدي". وخاضت النجمة تجربة تمثيلية جديدة في نفس السنة مع ملك جمال لبنان السابق "وسام حنا" في فيلم "المسكون". كما خاضت تجربة أخرى في التمثيل إلى جانب الفنان اللبناني المعروف "رامي عياش" في مسلسل " أمير الليل".



و شاركت في برنامج "الرقص مع النجوم" وهو برنامج يعرض كل يوم أحد على قناة "ام تي في" اللبنانية وقد ساعدها هذا البرنامج في توسيع مجال شهرتها في العالم العربي الذي اكتشف مواهبها المتعددة في العرض والتمثيل والرقص والتقديم. وفي سنة 2016 بدأت ليلى بن خليفة تجربتها التقديمية العربية الأولى مع برنامج "فاشن ستار" الذي أبدعت فيه باعتباره مجال عملها الأول. رغم كل ما حققته تبقى ليلى مجهولة من قبل العديد في تونس فهي نجمة في غير وطنها!

فاتن الرزقي


 À l'affiche
Derniers articles
Archives
  • Facebook Basic Square
  • Twitter Basic Square
  • Google+ Basic Square
bottom of page