top of page
  • فاتن الرزقي

العروض و المهرجانات في مفتتح السنة الجديدة

مع بداية السنة الجديدة لا تغيب العروض الثقافية من تظاهرات و مهرجانات عن الساحة التونسية و في هذه الأجندا ابرز العروض المتوفرة في شهر جانفي وبداية شهر فيفري.


"حصريا "شيطان القايلة" في قاعات العرض


لأول مرة يعرض فيلم السنة شيطان القايلة في تونس في قاعة الكوليزي يوم الاثنين 8 جانفي. هذا الفيلم لمعز كمون و بطولة سهير عمارة و عبد المنعم شويات و فؤاد ليتيم .و يتمحور الفيلم حول شخصية امرأة تدعى فاطمة و التي تلعب دورها سهير بن عمارة حيث يدخل زوجها السجن فلا تجد حلا سوى الاستنجاد بعشيق سابق لها و الذي يضع شروطا صعبة أمامها لكنها ترضخ و تقبل .و قد تم الترويج كثيرا لهذا العمل على امتداد اكثر من شهرين و من المتوقع أن يلقى إقبالا كبيرا نظرا للصدى الذي يحظى به .




المتاحف و المواقع الأثرية و التاريخية تفتح أبوابها


في محاولة لتشجيع السياحة و التعريف بمناطق البلاد بادرة هي الأولي من نوعها المتاحف و المواقع الأثرية و التاريخية فتحت أبوابها للعموم مجانا يوم الأحد 7 جانفي ببادرة من وكالة إحياء التراث و التنمية الثقافية في محاولة للتعريف بالمخزون التراثي للبلاد .


كما أكدت وكالة إحياء التراث أن مجانية الدخول لهذه المواقع ستكون أيضا أيام العطل الرسمية وأول يوم أحد من كل شهر، إلى جانب يوم 18 أفريل (اليوم العالمي للمواقع الأثرية) ويوم 18 ماي (اليوم العالمي للمتاحف).


فاتن الرزقي


 À l'affiche
Derniers articles
Archives
  • Facebook Basic Square
  • Twitter Basic Square
  • Google+ Basic Square
bottom of page