top of page
  • رحاب الرعاش

الطموح يتوغله والراديو طريقه

في إطار حلقة نقاش بالورشة الثقافية أطل علينا الشاب ماهر حاجبي اسم ليس متداول كثيرا ولكنه أسم يخفي ورائه تجربة شاب طموح وحالم عدل من مساره التعليمي ليتخذ من موزاييك تجربته الإذاعية.



ومن "شلة أمين" انطلقت الرحلة ليلخص لنا قصته ويكشف القليل عن أهدافه القادمة، ماهر تحدث عن الفن والثقافة بعيون شاغفة تسودها لمحة ضبابية. تحدث عن واقع الثقافة المحلية التي أعتبرها مجرد صناعة. قال أن مفهوم الفن للفن ٱندثر والثقافة سادها منطق الربح والعامل التجاري هو الطاغي، جاعلا من المهرجانات الصيفية ومن الأحداث الثقافية الأخيرة بالبلاد مثالا لذلك ومن أبرزها أيام قرطاج السينمائية وما رافقها من فوضى وقلة نظام ومشاكل دعم وإسناد دعوات الحضور بالمحاباة وليس لوجوه الفن والسينما.


وهو الذي يبلور الفساد وغياب الإبداع الثقافي حسب تعبيره، ولكن لم تدم هذه النظرة القاتمة كثيرا فسرعان ما كان ماهر إيجابيا ويسمو بمستقبل ثقافي أحسن. توغل ضيفنا في الحديث عن تجربة "شلة أمين" التي أعتبرها ناجحة ومساهمة في استقطاب الشباب وملائمة ميولاته نظرا لتوفر الدعابة في مثل هذه البرامج متحدثا عن آلصعوبة في جلب المتلقي للإستماع.


وهنا تظهر قوة التحدي المعتمد من فريق موزاييك لتجلب مليون وستة مئة ألف مستمع يوميا قائلا بأنه يستغل كل أخطائه ليطور من قدراته في هذا المجال ولاسيما الإيمان بالقدرات الذاتية ليكون الفرد ناجحا هكذا أختتم "ماهر حاجبي" حديثه.


رحاب الرعاش


 À l'affiche
Derniers articles
Archives
  • Facebook Basic Square
  • Twitter Basic Square
  • Google+ Basic Square
bottom of page