top of page
  • رحاب الرعاش

الساحة الثقافية ليوم السبت 5 نوفمبر 2016


قاعة البالاص بتونس

12:00 – عرض فيلم «مسافة ميل بحذائي» لخلف سعيد (المغرب) / مسابقة العمل الأول. مسافة ميل بحذائي» فيلم روائي مغربي مدته 110 دقيقة للمخرج سعيد خلف وإنتاج سعيد ريحان وتمثيل أمين الناجي ونفيسة بنشهيدة وهما من اشهر الممثلين السينمائيين في المغرب.يشارك العمل في مسابقة جائزة الطاهر شريعة للعمل الأول في إطار الدورة 27 من أيام قرطاج السينمائية. ويروي الشريط قصة «سعيد» شاب يعيش في أحد الأحياء الشعبية والأكثر هشاشة بالدار البيضاء حيث يحيا حياة التشرد والحرمان، لكنه وبالرغم من تعرضه للتعنيف والاستغلال الجنسي في البيت والشارع والعمل، إلا أنه يصارع من أجل العيش بكرامة بعيدا عن عالم الجريمة والانحراف. 16:30– عرض فيلم «جوع كلبك» لهشام العسري (المغرب) / المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة.

قاعة أميلكار بالمنار

16:00عرض فيلم «تالة حبيبتي» لمهدي هميلي (تونس) / المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة.

فضاء الماجستيك ببنزرت:

19:00 – عرض فيلم «الحلفاوين» تكريم فريد بوغدير (تونس). قصر المؤتمرات بتونس: حفل اختتام الدورة 27 لأيام قرطاج السينمائية.

قاعة الكوليزي بتونس


12:30– عروض أفلام قصيرة.


إنتهت الدورة 27 لأيام قرطاج السينمائية بتتويج للمخرجة التونسية الشابة كوثر بن هنية بالتانيت الذهبي عن فيلمها زينب تكره الثلج "حيث يجسد الفيلم قصة زينب وهي فتاة فقدت أباها وتبدأ أمها في الإعداد لبناء حياتها من جديد مع رجل آخر يسكن في كندا ولإقناعها بالذهاب قيل لزينب أنها سوف تتمكن من رؤية الثلج هناك إلا أنها لا تثق بالرجل ولا بكندا كما أنها لا تحب الثلج". اما جائزة لجنة التحكيم الخاصة فعادت الى فيلم "لن يقع بث الثورة فى التليفزيون" للمخرج السينغالي راما تيوا, كما حصد الفيلم المصري "كلاش" جائزتي احسن تركيب واحسن صورة والفيلم التونسي "شوف" على جائزة احسن موسيقى والفيلم الفلسطيني "3000 ليلة" على جائزة احسن سيناريو.


 À l'affiche
Derniers articles
Archives
  • Facebook Basic Square
  • Twitter Basic Square
  • Google+ Basic Square
bottom of page